رى

ارتفاع منسوب مياه نهر النيل

كشف المهندس محمد على الشرونى رئيس الإدارة المركزية للري بأسوان، أسباب ارتفاع منسوب مياه نهر النيل خلال اليومين الماضيين.

كانت محافظة أسوان، شهدت خلال الأيام الماضية، سقوط كميات كبيرة من الأمطار على عدد من المناطق، وتوجهت الأجهزة المعنية بمديرية الرى، للتعامل مع مياه الأمطار والسيول في أسوان من خلال خطوط المواجهة بطول 40 كم في شرق مدينة أسوان.

وأكد أن جميع مخرات السيول الطبيعية والصناعية جاهزة للتعامل مع مياه الأمطار والسيول.

وكان اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، تفقد اليوم الخميس الأعمال الصناعية من البحيرات والمخرات للسيطرة على مياه الأمطار والسيول، والإطمئنان على الجهود التي قامت بها الأجهزة المختصة بالتعاون مع مديرية الرى لمتابعة مسار مياه الأمطار والسيول ببحيرة وادي أبو سبيرة الصناعية بالخطارة بطاقة تخزينية 2 مليون م3 ضمن خطوط مواجهة السيول بطول 40 كم شرق مدينة أسوان، والتى تدفقت من الأودية والمخرات الطبيعية بنحو مليون و 700 ألف متر مكعب، منها مليون م3 تم تحويلها عبر مخر سيل الكسارة، و 500 ألف م3 عبر بحيرة وادى أبو سبيرة، و200 ألف م3 عبر سد الأعقاب، ثم المخر الصناعى حتى وصولها لمجرى نهر النيل فى سهولة تامة دون أى عوائق.

وقدم الدكتور إسماعيل كمال شكره للعاملين بالفرق الفنية بمديرية الرى على مواصلتهم الليل بالنهار من أجل مجابهة أي مخاطر فى مسار الأعمال الصناعية بالتعاون مع الوحدة المحلية من خلال توزيع المعدات على الأماكن المحتمل سقوط المياه بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الأخبار